JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

كوريا تتعادل امام الاردن:تعرف على ترتيب المجموعة الخامسة

 كوريا تحطم امال الاردن

صورة من مباراة الاردن ضد كوريا


 ملخص مبارة كوريا والاردن

ضيع الأردن فرصة التأهل المبكر وحقق تعادلاً نادراً مع كوريا الجنوبية بعد أن أحرز هدفاً بطريق الخطأ في مرماه في اللحظات الأخيرة مما أدى إلى نتيجة مشوقة بواقع 2-2 في مباراتهم التي أقيمت يوم السبت ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في بطولة كأس آسيا لكرة القدم المقامة في قطر.


حقق المنتخب الأردني التعادل أمام نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة هدفين لكل منهما في منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم، وذلك في العشرين من شهر يناير لعام 2024.  


في استاد الثمامة بالدوحة وأمام حضور بلغ عددهم 36627 مشاهداً، أحرز نجم توتنهام الإنجليزي هيونغ-مين سون الهدف الأول لكوريا من ركلة جزاء في الدقيقة 9، بينما سجل المدافع يزن العرب هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 90+1. وعن الأردن، كان الهدف الخطأ في مرمى الفريق من نصيب يونغ-وو بارك في الدقيقة 37، وأضاف يزن النعيمات الهدف الثاني في الدقيقة 45+6.



احتفظ الأردن بمكانته في الصدارة بمجموع نقاط وصل إلى أربع، متفوقاً بعدد الأهداف على كوريا الجنوبية، وبذلك يقترب هو و"فرسان تايغوك" بشكل عقلاني من الانتقال للمرحلة التالية ضمن دور الستة عشر، إثر تحقيقه فوزاً مهماً في افتتاح البطولة على حساب ماليزيا بأربعة أهداف دون مقابل، بينما منتظر إجراء مباراة تجمع بين البحرين وماليزيا في وقت لاحق.



في ختام الجولة الثالثة التي ستقام يوم الخميس، سيواجه الأردن نظيره البحريني، وستلتقي كوريا الجنوبية بماليزيا. يُذكر أن الفريقين الحاصلين على المركز الأول والثاني في كل مجموعة سيضمنان التأهل إلى دور الستة عشر، بالإضافة إلى أفضل أربعة فرق تحتل المرتبة الثالثة.



صرح موسى التعمري، النجم الأردني، لقناة بي إن سبورتس بالتالي: "تعتبر هذه النقطة مهمة لنا ولكوريا أيضًا. لقد كانت المواجهة متقاربة بين الفريقين لكن فقدان التركيز في اللحظات الأخيرة قد أسفر عن تسجيل هدف التعادل."


واصل لاعب فريق مونبلييه الفرنسي، الذي أحرز هدفين ضد ماليزيا، تعليقه قائلاً "التعادل يُعتبر نتيجة مرضية لكلا الفريقين. كنا قد أعلنا مسبقاً بأننا لم نأتِ للتصدي، وإنما للعب كرة قدم ترفيهية تسعد مشجعينا".


كاد الأردن أن يحقق المفاجأة الثانية الأكبر في البطولة بعدما فاز العراق على اليابان، الفائز باللقب أربع مرات سابقة، بنتيجة 2-1 يوم الجمعة.


الفرص والاهداف

لم يتمكن حارس مرمى الشباب السعودي، كيم سيونغ-جيو، من الانضمام لتشكيلة منتخب كوريا بسبب تعرضه لإصابة بتمزق الرباط الصليبي في ركبته اليمنى خلال جلسة تدريب، مما سيبعده عن الميادين لفترة طويلة. وقد تولى جو هيون-وو، الذي كان حارسًا أساسيًا في كأس العالم عام 2018، مكانه في التشكيلة.


استعاد اللاعب الأردني محمود مرضي عافيته بعد أن تعرض لإصابة بسيطة في المباراة الافتتاحية، والتي أحرز فيها هدفين، وكان ضمن التشكيل الرئيسي للفريق.

تمكن المنتخب الكوري من الحصول على ضربة جزاء مبكرة بعد استخدام تقنية التحكيم بالفيديو (VAR) نتيجة تدخل قائد المنتخب الأردني إحسان حداد بطريقة أسقطت مهاجم توتنهام، سون هيونغ-مين، ومن ثم نفذ سون ضربة الجزاء بطريقة "بانينكا" وسدد الكرة بنجاح في شباك حارس المرمى الأردني يزيد أبو ليلة في الدقيقة التاسعة.

احتفى سون برفع قميص كان مكتوبًا عليه اسم الحارس المتعافي كنوع من التحية.

مرر لي جاي-سونغ تمريرة دقيقة إلى سون في الصندوق، حيث أطلق الأخير تسديدة بقدمه اليسرى نحو الشباك، ولكن تدخل قدم عبدالله نصيب غير اتجاه الكرة لتصبح ضربة ركنية في الدقيقة العشرين.

في أول محاولة أردنية نحو المرمى، أطلق التعمري تسديدة متميزة بقدمه اليسرى استطاع الحارس الكوري الجنوبي صدّها (21)، ثم قام مرضي بتوجيه ضربة من خارج منطقة الجزاء أعدها التعمري له على نحو قصير الأمر الذي سمح للحارس بالتصدي لها (27).

تنازل الفريق الأردني عن تحفظه وواجه الكوريين بقوة. وتمكن من تحقيق التعادل عبر كرة عرضية انتهت بخطأ من لاعب الوسط الكوري بارك يونغ وو الذي أسكن الكرة في شباك فريقه في الدقيقة 37.

انتهى الشوط الأول، وخلاله قدم التعمري عملاً مميزًا بمفرده واستنجد بطلب ركلة جزاء إثر تدخل مع مدافع فريق بايرن ميونخ الألماني كيم مين-جاي، لكن الحكم لم يستجِب لهذا الطلب.

ومن الفرصة التي تلت ذلك، قام التعمري، النجم الأبرز في المباراة، بتسديد كرة حلزونية بقدمه اليسرى ارتدت من دفاع الفريق الكوري، لكنها انتقلت إلى النعيمات، المهاجم في صفوف الأهلي القطري، الذي قام بتوجيهها بضربة مباشرة بقدمه اليمنى، بعيدة عن مدى حارس المرمى في الدقيقة (45+6).

وافتك الحارس الأردني الكرة عقب محاولة لي كي-جي التسديد وأعيدت الفرصة أمام شو غو-سونغ، الذي أطلقها بدون تركيز في اللحظات النهائية من النصف الأول من اللعبة.

قام الألماني يورغن كلينسمان، المدير الفني لكوريا، بإجراء تغييرين في بداية الشوط الثاني، إلا أن إيقاع اللعب الكوري استمر كما هو بطئ إلى حد ما، مما لم يشكل أي تهديد حقيقي على دفاع الأردن الذي كان في حالة تأهب. وعلى الرغم من أن الكابتن سون كان المحرك الأساسي لمعظم المحاولات، إلا أنه لم يجد الدعم الكافي من باقي زملائه في الفريق.

خلال هجوم أردني، قام نزار الرشدان بإطلاق تسديدة قوية من مسافة ٢٥ متراً، إلا أن حارس المرمى الكوري تمكن من إبطال خطورتها في الدقيقة ٧٠.

ظهرت عدة فرص للفريق الكوري الوطني، إلا أن الكرات التي أطلقها المهاجمون كانت تفتقد للتركيز والدقة.

تصدى الحارس الأردني، يزيد أبو ليلى، ببراعة لتسديدة متقنة أطلقها لي كانغ-ان من مكان قريب الى حدود المنطقة في الدقيقة 81.

في بداية الوقت المحتسب بدل الضائع، تمكن الفريق الكوري من إحراز هدف التعادل عبر خطأ من الفريق المنافس عندما أسكن يزن العرب الكرة العرضية في مرماه بالخطأ.
 
 ترتيب المجموعة الخامسة في بطولة كأس آسيا

جرى تحديد مراكز المجموعة بعد لقاء الأردن مع كوريا الجنوبية على النحو التالي.

الأردن يتصدر القائمة برصيد أربع نقاط من خلال خوضه مباراتين.

تحتل كوريا الجنوبية المرتبة الثانية بمجموع أربع نقاط من مباراتين.


البحرين تحتل المرتبة الثالثة دون حصولها على أي نقاط من مشاركتها في مباراة وحيدة.

تحتل ماليزيا المرتبة الرابعة دون أن تكتسب أي نقاط من لعب مباراة واحدة.

سيخوض الفريق الوطني البحريني مباراة ضد الفريق الماليزي اليوم عند الساعة الرابعة والنصف حسب توقيت القاهرة.
author-img

Ehab.Raoof

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة