كيفية إنشاء قناة يوتيوب وكسب المال منها


 إذا كنت شخصا موهوبا او شخصا يتطلع ليصنع مقاطع فيديو وتعتقد أنك تستطيع القيام بذلك ، فنحن نخبرك بكيفية إنشاء قناة على YouTube وكسب المال معها.

 في أيامنا هذه كل من يريد ان يصبح يوتيوب ناجحًا حلم العديد من الناس. فقد سمحت منصة اليوتيوب الأكثر شيوعًا لأي شخص بالوصول إلى جمهور كبير بتكاليف قليلة او مجانية ، وأصبح نشاطًا تجاريًا كاملًا يتيح لمبدعي المحتوى الأكثر إبداعًا ، مع المزيد من المتابعين على الربح منه مع أشرطة الفيديو الخاصة بهم.
 ولكن كيف يمكنك إنشاء قناة يوتيوب لكسب المال منها؟ 
لم يعد الأمر بسيطًا كما كان من قبل وأصبحت المنصة أكثر صرامة لضمان جودة مقاطع الفيديو التي تتلقى إيرادات الإعلانات. لذلك ، يجب أن تكون صبورًا قليلًا وأن تفعل أشياء جيدة لإنشاء ثقة لجمهورك ، مما سيتيح الوصول إلى الفوائد.

 كيفية إنشاء قناة يوتيوب:
 لنبدأ اولا إذا لم يكن لديك قناة على اليوتيوب حتى الآن ، فيمكنك إنشاؤها بسهولة. للقيام بذلك ، يجب أن يكون لديك حساب Google ، سجّل الدخول إلى النظام الأساسي وانتقل إلى قسم " قناتي" . هناك يمكنك إدخال اسم القناة والوصف واختيار الصور وتكوين جميع الجوانب ، مثل القيم الافتراضية لتحميل مقاطع الفيديو والمحتويات المميزة وإدخال العلامة المائية وغيرها من الخيارات المتقدمة. وحاول استغلال الوقت الذي تحتاجه لاستكمال جميع المعلومات واستغلال الإمكانيات التي توفرها المنصة بالكامل.

 عندما تكون قناتك جاهزة ، يمكنك البدء في تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك. سترى أنه لا يوجد غموض او اشياء مبهمة وأنه يمكنك نشر المحتويات بسهولة تامة.
 تتيح لك أدوات Creator Studio تنفيذ إصدار أساسي إذا كنت بحاجة إليه. تذكر أنه من المهم اختيار العناوين جيدًا وإدخال أوصاف جذابة واختيار الصورة المصغرة  بعناية.

ماهي الاستعدادات لقناتك على اليوتيوب ؟

 إن إنشاء قناة على اليوتيوب  لكسب المال ليس شيئًا صعب. إنها مهمة بسيطة تتطلب جهداً من جانبك ، ولتنفيذها كما تستحق ، من الضروري أن تقوم بالتخطيط التفصيلي.

 أولاً ، حدد الوقت الذي ستخصصه لقناتك وتأكد من أنك ستتمكن من قضاء ساعات على الأقل بشكل دوري. عند إجراء العمليات الحسابية الخاصة بك ، ضع في اعتبارك أنه ، بالإضافة إلى التسجيل ، يتضمن إنشاء فيديو كتابة البرنامج النصي وتحرير الفيديوهات.
 من ناحية أخرى ، هناك نقطة مهمة يجب مراعاتها وهي الميزانية التي ستتمكن من تخصيصها لإنتاج المحتوى. على سبيل المثال ، سيتعين عليك تقييم ما إذا كنت بحاجة إلى كاميرا عالية الجودة لمقاطع الفيديو ، وإذا كنت ستحتاج إلى شراء منتجات لعرضها ، أو إذا كنت بحاجة إلى مستلزمات اخرى ، إلخ، كما يمكنك بعمل الفيديوهات بطريقة مجانية عن طريق هاتفك فقط  .

 البدأ في إنشاء محتوى وثقة جمهورك:
 تتمثل االاساليب الرئيسية التي ستحتاج إليها لبدء  قناة على اليوتيوب في المثابرة والصبر والتعلم المستمر. قبل أن تحصل على دخل منه ، يجب أن تحصل على جمهور وتبني ثقة ، حيث يتعين عليك نشر مقاطع الفيديو بانتظام ، والاستماع بعناية لتعليقات المستخدم واستخدام الانتقادات والاقتراحات البناءة التي تتلقاها لتحسينها.
 لذلك ، في المرحلة الأولية عليك التركيز بشكل كامل على التعلم ، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى على اليوتيوب. ستتيح لك التجربة مقابلة جمهورك وتحسين محتواك ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة نسبة المشاهدة ، بعد هذه الفترة الأولية  ستكون جاهزًا لبدء كسب المال من خلال قناتك على اليوتيوب .

 الانضمام إلى برنامج شركاء اليوتيوب :

 في الوقت الذي تتجاوز فيه قناتك 1000مشترك و 4000 ساعة مشاهدة  بشكل إجمالي ، يمكنك الانضمام إلى برنامج شركاء اليوتيوب ، وهي الآلية التي تحقق الدخل من المحتويات على قناتك ، حتى تصل إلى الشروط المطلوبة  ، لن تتمكن من بدء تلقي إيرادات من قناتك على اليوتيوب .
 بمجرد الوصول الى الشروط المطلوبة ، ستتمكن من إرسال طلب باتباع مؤشرات الخدمة التي ستجدها على حسابك  . إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فسيتعين عليك التسجيل في ادسنس  لتحقيق الدخل. بمجرد تقديم الطلب ، يجب عليك الانتظار حتى يراجع اليوتيوب نشاطك للتحقق من أن المحتوى الخاص بك يتوافق مع شروطه  وسياساته ولوائحه.
 في حال عدم حصولك على الموافقة ، يمكنك الاستمرار في إنشاء محتوى وإرسال طلب جديد بعد 30 يومًا ،وعند الموافقة  يمكنك البدء في كسب المال من خلال قناتك على اليوتيوب .

 معايير الدخل :

فيما يلي الحد الأدنى لمتطلبات تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو المطلوبة بواسطة اليوتيوب :
 
  1.  يجب أن يكون المحتوى مناسبًا للمعلنين.
  2.  يجب أن تكون قد أنشأت المحتوى أو لديك إذن لاستخدامه لأغراض تجارية.
  3.  يجب عليك تقديم وثائق تثبت أنك تملك الحقوق التجارية لجميع محتوى الصوت والفيديو. 
  4. يجب أن يتوافق المحتوى مع سياسات برنامج شركاء اليوتيوب وشروط الخدمة ومعايير المنتدى.
 تأكد من توافق مقاطع الفيديو الخاصة بك مع هذه الإرشادات ، وإلا فلن تتمكن من كسب المال منها.

 كيفية ربح المال من اليوتيوب:

 عندما تقوم بتمكين تحقيق الدخل وتوافق النظام الأساسي على قناتك ، يمكنك البدء في كسب المال على اليوتيوب من خلال الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك.
 يكمن مفتاح الحصول على الدخل معهم من خلال المشتركين في القناة والمتابعين لها ،  لذلك منصة اليوتيوب يهتمون بمتابعين لقناتك كجزء مهم من القناة .

 يحتوي النظام الأساسي على أشكال إعلانات مختلفة لإدراجها في مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ولديك إمكانية تحديد بعضها أو تنشيطها جميعًا ، مع مراعاة أنها ستؤثر على تجربة المستخدم أثناء عرض المحتوى الخاص بك. 
فيما يلي قائمة التنسيقات المتوفرة التي يمكنك تمكينها في قناتك :

  1. عرض الإعلانات هم الذين يظهرون بجوار الفيديو ويتم عرضها فقط على أجهزة الكمبيوتر. أنها تنتج إيرادات أقل من تخطي الإعلانات. سيتم تحصيل الرسوم عندما يراها المستخدم أو ينقر عليها ، بناءً على ما يحدده المعلن.
  2.  تراكب الإعلانات ستراهم كتراكب يشغل 20٪ من نافذة الفيديو ، ويتم عرضها فقط على أجهزة الكمبيوتر. سوف تحصل على المال عندما ينقر المشاهدون.
  3.  إعلانات الفيديو ، إنها الأكثر شيوعًا وهي مقاطع فيديو يمكن للمستخدمين تخطيها بعد 5 ثوانٍ يتم إدراجها قبل المحتوى أو أثناءه أو بعده. هذا هو التنسيق الوحيد الذي يسمح لك بتوليد الدخل من أي جهاز. ستحصل على المال عندما يرى العارض أول 30 ثانية أو حتى النهاية.
  4.  عدم تخطي إعلانات الفيديو ، الإعلانات التي يتم تشغيلها قبل الفيديو أو أثناءه أو بعده ولا يمكن تخطيها ، يتم عرضها على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة ، لذلك لا يتم حساب النسخ على الأجهزة الأخرى ، مثل أجهزة التلفزيون أو وحدات التحكم في الألعاب ، سيتم تحقيق الدخل عندما يرى المستخدم الإعلان.
  5.  إعلانات أثناء التشغيل ، يتم إدراجها في مقاطع فيديو أطول من 10 دقائق وإدراجها في المحتوى. ينظر إليها على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة. يمكنك الحصول على دخل عندما يرى المشاهد  الإعلان بالكامل أو لمدة 30 ثانية ، وفقًا لتصنيفه. 
  6. إعلانات من مقاطع فيديو قصيرة لا تتخطى مدة تصل إلى 6 ثوانٍ. أنت المسؤول عندما يرى المستخدم ذلك.
  7.  إعلانات الجوال الأصلية. عرض الإعلانات التي تظهر أسفل بيانات تعريف الفيديو المتوفرة فقط على الجوال. حسب النوع ، سيتم ذلك على كل نقرة أو مقابل مرات الظهور.
 طرق أخرى لربح المال من يوتيوب :
 
بالإضافة إلى إدراج الإعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بك ، لديك أيضًا طرق أخرى لربح المال من  اليوتيوب وهي :
 
  1.  الاشتراكات على  اليوتيوب ، كما تعلم ، اليوتيوب هو خدمة الاشتراك في منصة الفيديو التي تمنح المستهلكين فوائد ، مثل مشاهدة مقاطع الفيديو بدون إعلانات. يمكنك كسب الدخل إذا كان المشتركون يقضون الكثير من الوقت في عرض المحتوى الخاص بك. 
  2. العمل مع العلامات التجارية ، إذا أصبحت شخصًا مؤثرًا في مجموعة سكانية معينة ، فمن المحتمل أن ترغب العلامات التجارية ووكالات الإعلان في العمل معك للترويج لمنتجاتها. إذا كان لديك متابعين نشطين وتعتقد أنه يمكن أن يتلاءم مع هدف الشركة ، فأرسل مقترحات للتعاون مع الشركات والحصول على التعاون. 
  3. الترويج ، فكر في ترويج مقالات من قناتك قد تكون جذابة للمشاهدين وتسويقها. 
  4. التمويل ، إذا كنت بحاجة إلى مصدر دخل إضافي لمتابعة عمل قناتك على اليوتيوب ، فقم بإنشاء حملة تمويل للحصول على الارباح .
  5.  سوف يحبك المعجبون برؤيتك شخصيًا ، لذا اغتنم الفرصةبالرد على التعليقات .كما  يمكنك بيع  أو الترويج ، بالإضافة إلى تعزيز الثقة مع جمهورك.
 

أكتب تعليق

أحدث أقدم