JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

تعرف على أهم المميزات التي يحملها نظام iOS 12 الحديث

اهم مميزات Ios 12

اولا : الاداء 

ذكرت ابل ان النظام سيكون اسرع من سابقه فى الاداء بشكل مضاعف وادعت ان سرعة تشغيل التطبيقات اعلى  40 %  من النظام السابق مثل سرعة ظهور لوحة المفاتيح بنسبة 50 %  ، وفتح تطبيق الكاميرا بنسبة 70 % مع استقرار اكبر من حيث الاداء فى حل المشاكل السابقة لكن نتوقع ان هذه السرعة لن تكون كذلك على كافة الاجهزة مثل ايفون x .

ثانيا : Animoji g Memoji

كشفت ابل عن تحسينات لميزة الواقع المعزز Animoji على هواتف ايفون X من بينها اضافة اربعة وجوه جديدة الميزة الاكبر هى امكانية انشاء شخصية كرتونية لك وتشمل خيارات للتعديل على الوجه الكرتوني والوصول به لافضل شكل ممكن ومن ثم استخدامه داخل تطبيق الرسائل .

ثالثا : الواقع المعزز 

وهى من التقنيات التى تهتم بها ابل كثيرا وشهد النظام تحديث منصة اركت للواقع المعزز مثل دعم رؤية اشخاص اخرين لنفس المحتوى فى نفس الوقت وهى ميزة مهمة لمحبى الالعاب وذلك عن طريق مشاركة المحتوى معهم واصبحت المنصة الان تدعم بشكل افضل ميزة تحسين تعقب الوجوه واكتشاف الاجسام ثلاثية الابعاد واخراج عناصر اكثر واقعية .

رابعا : Siri 

يبدوا ان عمل جوجل وامزون وسامسونج المستمر على تطوير مساعدهم الصوتى استفذ ابل واعلنت عن رفع مستوى ذكاء الخدمة اصبح  Siri الان يتعرف على طريقة استخدامك الروتينى للجهاز مع مرور الوقت وعليها يرسل اشعارات لك لتذكيرك بالمهام واضافت ابل ميزة جديدة للاختصارات وهى Shortcuts والتى من خلالها تستطيع عمل سلسلة من الاوامر لتقوم Siri بتنفيذها خطوة بخطوة ويستطيع المستخدم حفظ سلسلة الاوامر وتشغليلها فى الوقت الذى يريد ، كما يدعم Siri الترجمة من والى اربعين لغة مختلفة .

خامسا : وداعا iBook واهلا Apple Book

اصبح هكذا اسم تطبيق الكتب فى Ios تطبيق Apple Book كما حصل التطبيق على تصميم جديد كليا لتسهيل قراءة الكتب واكتشاف كتب جديدة والوصول الى الكتب التى تقوم بقراءاتها حاليا كما حظى متجر الكتب على تصميم جديد يشبه متجر تطبيقات Ios .

سادسا : التحكم فى الوقت 

وهى ميزة منتظرة منذ فترة طويلة والفكرة عباره عن تطبيق يدعى اسكريم تايم وتساعد المستخدمين على التحكم فى الوقت الذى يقضونه فى استخدام هواتفهم فى محاولة للحد من الادمان عليها يعمل التطبيق على ارسال تقارير اسبوعية للمستخدمين عن كيفية استخدام هواتف ايفون واجهزة ايباد وتمكن الميزة الاباء من مراقبة استخدام اطفالهم للهواتف ويضع التطبيق وقتا للنوم واضافة ميزة عدم الازعاج وتعتيم الشاشة واخفاء الاشعارات مع دخول ساعات الليل حتى الصباح هذه الميزة ايضا ستسمح بتقليل استخدام البطارية وتنظيم استخدام الهاتف .
سابعا : قياس الابعاد
عباره عن تطبيق جديد يقوم بفتح الكاميرا وتوجيها الى جسم ما ثم يقيس لك ابعاد الطول والعرض بالاعتماد على تقنية الواقع المعزز  E R .

ثامنا : فيس تايم 

حصل فيس تايم على دعم المكالمات الجماعية الى 32 شخصا ضمن الدردشات الجماعية .

تاسعا : البوم الصور 

يمكن البحث فى الصور مع ميزة اقتراحات البحث كما فى جوجل واضافت الشركة ميزة ان يتعرف التطبيق على  الاشخاص الموجودين فى الصورة ويعرض عليك مشاركة الصورة معهم مثل الموجوده فى ماسنجر فيس بوك .

عاشرا : الاشعارات 

ميزة كل واحدة اهم من الاخرى
1 – تجميع الاشعارات بحيث تعرض اشعارات كل تطبيق فى خانة واحدة بدلا من الترتيب العشوائى سابقا .
2 – التحكم فى الاشعارات من خلال شاشة القفل فعند الضغط على اشعار معين تظهر لك قائمة فيها خياران اما ايقاف الاشعارات بالكامل او جعلها تصل الى مركز الاشعارات فقط دون ان يتم عرضها على شاشة القفل .

حادى عشر : عدم الازعاج 

اصبحت ميزة عدم الازعاج فى الاعدادات تشمل مميزات اكبر مثل التحكم فى الاشعارات واختيار اوقات لتعطيل الاشعارات وامكانية تفعيلها عند تواجدك فى مكان معين مثل قاعة المحاضرات او الاجتماعات او فى وقت محدد من اليوم وسوف تتوقف الميزة تلقائيا بعد مغادرتك المكان او انتهاء الوقت .

ثانى عشر : مسجل الصوت 

تم اعادة تصميم تطبيق المذكرات الصوتية واصبح متوفرا على جهاز الايباد بعد التحديث الى Ios 12 التطبيق بات يسهل عملية تسجيل الصوت وتحريره مع امكانية حفظ التسجيلات .
كانت هذه ابرز المميزات ..

تعرف على أهم المميزات التي يحملها نظام iOS 12 الحديث

ادمن

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة