mm

.
من المتوقع أن يستبدل فيسبوك الهواتف المحمولة بنظارات الواقع المعزز خلال عشر سنوات ، فهل هذا ممكن؟
يتوقع مؤسس Facebook Mark Zuckerberg أنه في العقد القادم ، ستحقق تكنولوجيا الواقع المعزز تقدمًا كبيرًا وستنفجر في السوق. هذا يعني أن Facebook سيطور تكنولوجيا  الواقع المعزز تمامًا ويأمل أن يصبح رائدًا.
في الواقع ، في أوائل عام 2020 ، اقترح الشخص المسؤول عن Facebook Reality Labs ، الموجود في Redmond ، واشنطن ، الولايات المتحدة الأمريكية ، أن نظارات الواقع المعزز ، وهي سلسلة من التقنيات التي تأخذ في الاعتبار البطارية والمكونات الأخرى وواجهة المستخدم يجب أن تكون تطويرًا رائدًا بعد ذلك ، ستكون خمس إلى عشر سنوات هي الفترة التي تتاح فيها لنظارات الواقع المعزز فرصة الظهور في السوق.يرى زوكربيرج منصات التكنولوجيا في 2010s على أنها هواتف ذكية.
حتى في عشرينيات القرن العشرين ، ستظل الهواتف الذكية تلعب دورًا رئيسيًا ، حيث لا يزال من الصعب العثور على منتج جديد يمكن أن يحل محل الهواتف الذكية. لكنه يتوقع أنه في مرحلة ما في عشرينيات القرن العشرين ، سيحصل الناس على نظارات الواقع المعزز الخارقة ، ومن ثم سيعيدون تعريف العلاقة التفاعلية بين الناس والتكنولوجيا.تخيل أنه من خلال مستخدمي تقنية  الواقع المعزز، يمكنهم وضع الأشياء الرقمية في العالم الحقيقي.
يمكن أن يؤدي ذلك إلى تطوير تطبيقات أكثر قيمة ، بل ويمكن أن يتغلغل في العديد من جوانب حياة الأشخاص ، وهذا يشبه إلى حد ما سماعات الرأس  الواقع المعزز التي تقدمها العديد من الشركات اليوم ، ولكن ليس تمامًا.
في الواقع ، قام Facebook بتصميم وبحث مشروع نظارات الواقع المعزز الذي أطلق عليه اسم Orion في Redmond Laboratory في ولاية واشنطن في وقت مبكر من عام 2019.
تعاونت الشركة أيضًا مع شركة Luxburntica الأم Rayburn لتصميم نظارات AR ، بهدف إطلاق منتجات نظارات AR مع العناصر الشعبية بين 2023 و 2025. تحقيقا لهذه الغاية ، يعمل Facebook حتى على مساعدين صوتيين ذكيين لتحسين تجربة المستخدم لنظارات Orion.قطع من الناحية الاستراتيجية، منذ 2014 سنة مع 20 اكتساب مليار دولار من VR بدء التشغيل كوة VR منذ ذلك الحين، الفيسبوك أراد دائما لبناء VRروابط لمواقع اجتماعية.
 على الرغم من أن أجهزة الواقع الافتراضي لا تزال لا تبدو في حالة مثالية حتى الآن ، إلا أن تحسين النظام الأساسي والأجهزة لا بد أن يكون شيئًا يريد Facebook إنشاءه في السنوات القليلة القادمة. أصبح Facebook الآن مهتمًا أيضًا بالواقع المعزز ، وفي المستقبل ، سواء كان VR أو AR ، سيصبح لاعبًا رئيسيًا في استراتيجية Facebook.وأشار زوكربيرج أيضًا إلى أنه بمجرد إنشاء الواقع المعزز الحقيقي ، يمكن أن يساعد الأشخاص في حل العديد من المشكلات الاجتماعية والاقتصادية ، مثل: ارتفاع تكاليف السكن وعدم المساواة الجغرافية في الفرص ، وستسمح نظارات الواقع المعزز للناس بالعمل عن بُعد ، العيش كما تشاء.ببساطة ، إذا كان بإمكان الأشخاص العيش في أي مكان يختارونه ، ويمكنهم العثور على أي وظيفة أفضل في أي مكان آخر ، فإن AR يلعب دور المحفز النشط. لذلك ، يأمل فيسبوك في تحقيق هذا الحلم بعد عام 2030.

أكتب تعليق

أحدث أقدم

333

44