JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

معلومات عن رياضة القفز المظللى 5star-sport

 

القفز بالمظلات هو نشاط يهتم به الكثير من الناس، لكن القليل منهم قد جربوه بالفعل. إنها واحدة من تلك الأشياء التي تبدو أنها ستكون مرعبة للغاية، ولكنها أيضًا مبهجة حقًا في نفس الوقت. إذا كنت تفكر في تجربة القفز بالمظلات، فإليك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها. بادئ ذي بدء، يعد القفز بالمظلات أكثر أمانًا مما تعتقد. هناك الكثير من احتياطات السلامة المعمول بها للتأكد من أن جميع المعنيين يقضون وقتًا ممتعًا ويخرجون سالمين. بالطبع، هناك دائمًا بعض المخاطر التي ينطوي عليها أي شيء له علاقة بالارتفاعات والسقوط، ولكن طالما أنك تستمع إلى معلمك وتتبع جميع إجراءات السلامة، فستكون بخير. ثانيًا، يعد القفز بالمظلات تجربة مبهجة للغاية. بمجرد صعودك في الهواء والسقوط الحر عبر الغيوم، فإنك ستشعر وكأنك على قمة العالم. إنه اندفاع مذهل

معلومات عن زياضة القفز المظللى 5star-sport


كيف يتم القفز المظلي؟

أفضل طريقة لوصف الشعور بالقفز بالمظلة هو أن نقول إنه أمر مبهج ومرعب في نفس الوقت. عندما تقف على حافة الطائرة، على وشك الانهيار، فإن قلبك ينبض بشدة لدرجة أنه يبدو وكأنه على وشك أن ينفجر من صدرك. ولكن بمجرد أن تقفز، فإن اندفاع الرياح والأدرينالين لا يشبه أي شيء قد جربته من قبل. إنه شعور رائع ولن تنساه أبدًا.



ما هو القفز المظلي الحر؟

القفز بالمظلات هي رياضة يقفز فيها المشاركون من طائرة على ارتفاع شاهق والسقوط الحر قبل استخدام المظلة لإبطاء هبوطهم. تعتبر رياضة متطرفة بسبب المخاطر الكامنة التي تنطوي عليها. القفز بالمظلات يقفز عادة من ارتفاع 10000 إلى 15000 قدم (3000 إلى 4500 متر). قام الفرنسي أندريه جاك جارنيرين بمحاولة القفز بالمظلات الأولى عام 1797. قفز من منطاد الهواء الساخن على ارتفاع 3200 قدم (975 مترًا). أول قفزة بالمظلة ناجحة من طائرة قام بها الملازم بالجيش الأمريكي توماس سلفريدج في عام 1908.



ما حكم رياضة القفز المظلي؟

لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال لأنه يعتمد على تفسير الشريعة الإسلامية من قبل مختلف العلماء. يرى بعض العلماء أن القفز بالمظلات جائز ما لم يقصد القفز بالمظلات الإضرار بنفسه، بينما يرى البعض الآخر أنه لا يجوز لأنه يعتبر من أنواع القمار.



كم مسافة القفز المظلي؟

القفز بالمظلات حوالي 120 ميلا.


كم سعر القفز المظلي في دبي؟

يبلغ سعر القفز بالمظلات في دبي حوالي 200 دولار للقفزة الترادفية. يتضمن ذلك تأجير المعدات والتدريب والقفز نفسه. إذا كنت تريد الذهاب بمفردك، فإن السعر يقترب من الضعف.


ما هي شروط القفز الحر؟

شروط القفز الحر هي أن الحصان يجب أن يكون بصحة جيدة ولائق، ويجب أن يكون الفارس متمرسًا. يجب أن يكون الحصان قادرًا على القفز جيدًا، ويجب أن يكون الفارس قادرًا على التحكم في الحصان.

متى يفتح المظلي مظلته؟

متى يفتح المظلي مظلته؟

سيفتح المظلي مظلته على ارتفاع محدد مسبقًا، عادة ما بين 1000 و 2000 قدم. سيعتمد الارتفاع الدقيق على نوع القفزة التي يتم إجراؤها. على سبيل المثال، عادةً ما يفتح BASE jumper (شخص يقفز من الجسور والهوائيات والمباني والمنحدرات) مظلته أقل بكثير من شخص يقوم بالقفز بالمظلة من طائرة. هذا لأن العبور BASE سيكون لديه وقت أقل لنشر مظلته بعد مغادرة نقطة القفز من لاعب القفز المظلي.

ما هي المتطلبات الأساسية للقفز بالمظلات؟

ما هي المتطلبات الأساسية للقفز بالمظلات؟

متطلبات القفز بالمظلات هي أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل ولديك بطاقة هوية سارية. يجب أيضًا أن تكون بصحة بدنية جيدة ولست حاملاً. إذا كانت لديك أي حالات طبية، فيرجى استشارة الطبيب قبل القفز بالمظلات.

author-img

Ehab.Raoof

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة