mm

 كيف تنجو من القرش الابيض المفترس

 

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها إذا وجدت نفسك في موقف مؤسف حيث تعرضت لهجوم من قبل سمكة قرش بيضاء. أولاً، حاول أن تظل هادئًا وتجنب تناثر الماء. هذا سيجذب القرش فقط ويجعلك أكثر عرضة للخطر. إذا كان معك شيء يمكنك استخدامه لضرب القرش (مثل لوح ركوب الأمواج أو قضيب الصيد)، فاستخدمه للدفاع عن نفسك. حاول استهداف الأنف أو العينين أو الخياشيم، فهذه مناطق حساسة. إذا كان القرش لا يزال يهاجم، فحاول الالتفاف على شكل كرة وتغطية رأسك ورقبتك بيديك. سيحمي ذلك أعضائك الحيوية ويمنحك فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة.

لماذا سمى القرش الابيض بهذا الاسم


 

سمي القرش الأبيض بهذا الاسم لأنه يغلب عليه اللون الأبيض. الاسم العلمي للقرش الأبيض هو Carcharodon carcharias. القرش الأبيض سمكة كبيرة مفترسة يمكن أن يصل طولها إلى 6.4 متر (21 قدمًا) ويصل وزنها إلى 2268 كجم (5000 رطل). تم العثور على القرش الأبيض في جميع المحيطات الرئيسية ومن المعروف أنه يهاجم البشر.

سرعة سمكة القرش الابيض

 

يعتبر القرش الأبيض من أسرع الأسماك في البحر، حيث يمكنه السباحة بسرعة تصل إلى 25 ميلاً في الساعة (40 كم / ساعة). لكن هذه السرعة ممكنة فقط في دفعات قصيرة وليست مستدامة لفترات طويلة من الزمن. يبلغ متوسط سرعة إبحار القرش الأبيض حوالي 12 ميلاً في الساعة (19 كم / ساعة).


طريق النجاة من القرش الابيض المفترس

هناك طرق عديدة للهروب من القرش الأبيض المفترس. طريقة واحدة هي استخدام قفص القرش. قفص القرش عبارة عن هيكل معدني يحيط بالشخص في الماء، ويمنع القرش من الاقتراب بما يكفي للهجوم. هناك طريقة أخرى للهروب من القرش الأبيض المفترس وهي استخدام مسدس الرمح. مسدس الرمح هو جهاز يمكن استخدامه لإطلاق رمح على سمكة القرش، ونأمل أن يصيب أو يقتل المفترس.


ما هو حجم القرش الابيض المفترس



يمكن أن يختلف حجم القرش الأبيض المفترس تبعًا للأنواع. كان أكبر سمكة قرش بيضاء مسجلة يبلغ طولها 23 قدمًا ووزنها أكثر من طنين. ومع ذلك، فإن معظم أسماك القرش البيضاء يتراوح طولها بين 11 و 16 قدمًا.


حاسة الشم القوية عند القرش الابيض


تمتلك أسماك القرش البيضاء حاسة شم حادة، تستخدمها لتحديد مواقع الفقمة على مسافات تصل إلى 2.8 كم (1.7 ميل). يمكنهم اكتشاف قطرة دم واحدة في 100 لتر (26 جالونًا أمريكيًا) من الماء ويمكنهم استشعار سوائل الجسم من الحيوانات الأخرى على مسافات تصل إلى 0.6 كم (0.37 ميل).


اماكن تواجد القرش الابيض المفترس

تم العثور على غالبية أسماك القرش البيضاء في العالم في المياه المعتدلة في نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي. في الشمال، يترددون على سواحل أمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا. في الجنوب، يسكنون سواحل أستراليا ونيوزيلندا وجنوب إفريقيا وتشيلي. هناك أيضًا عدد قليل من أسماك القرش البيضاء في المياه الاستوائية. تعيش مجموعة واحدة في جزر هاواي، بينما توجد مجموعة أخرى حول جزر غالاباغوس. كما يجوب عدد صغير من أسماك القرش البيضاء المياه قبالة الهند وإندونيسيا وماليزيا وتايلاند.








 

أكتب تعليق

أحدث أقدم

333

44