JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

التأمين على سيارتك ضد السرقه(هل تحصل على تعويض)

إذا كان لديك تأمين على السيارة، فقد يتم تعويضك عن سيارتك المسروقة. يُعرف هذا النوع من التأمين بالتأمين. من المهم معرفة أن ليس كل بوالص التأمين على السيارات تغطي السرقة. تستعرض الوطن أنواع التأمين على السيارات بحسب الاتحاد المصري للتأمين وما يفعله صاحب السيارة بعد وقوع الحادث. أبدت هيئة التأمين والشركات في القطاع العامل بالدولة تحفظات على تعويضات الحوادث الناجمة عن سرقة المركبات في حال تبين أن سائقيها مهملين، مؤكدين أنهم لن يتحملوا المسؤولية عن أي ضرر ناتج عن مثل هذه الحوادث. فعل.

التأمين على سيارتك ضد السرقه(هل تحصل على تعويض)

مقدمة

إذا سُرقت سيارتك، فقد تتمكن من الحصول على تعويض من شركة التأمين الخاصة بك. التأمين التكميلي على السيارة هو تأمين شامل يوفر الحماية الميكانيكية والحريق والسرقة والسطو، ولضمان حصولك على تعويض، اتبع الخطوات التالية.


ما هو التأمين على السيارة؟

يعد التأمين على السيارة من

أهم أنواع التأمين التي يمكن أن يحصل عليها مالك السيارة. يحمي المالك من الخسارة المالية في حالة وقوع حادث أو سرقة أو حريق. التأمين على السيارات إلزامي في العديد من البلدان، وهو مطلوب من أجل الحصول على رخصة قيادة. من المهم أن تتسوق للحصول على تأمين على السيارات ومقارنة الأسعار قبل شراء بوليصة التأمين.


ما الذي يغطيه تأمين السيارة؟

يعتبر التأمين على السيارة أمرًا حيويًا لأي سائق، حيث يوفر الحماية في حالة وقوع حادث أو سرقة أو حريق. تتوفر أنواع مختلفة من التأمين على السيارات، وسيختلف السعر ومستوى التغطية حسب نوع السيارة وشركة التأمين. التأمين الشامل على السيارات هو أعلى مستوى من التغطية المتاحة ويغطي مجموعة واسعة من المخاطر. تأمين الطرف الثالث هو المستوى الأساسي للتغطية ويغطي فقط الأضرار التي تلحق بالأشخاص الآخرين أو الممتلكات، وليس للمركبة المؤمن عليها أو ركابها. من المهم أن تفهم ما يغطيه كل نوع من أنواع السياسة قبل اختيار واحدة.

 


هل يغطي تأمين السيارة السرقة؟

 

في حالة سرقة سيارتك، لن تتم تغطيتك من خلال التأمين الإلزامي أو التأمين من طرف ثالث. يغطي هذا النوع من التأمين الأضرار التي تلحق بأطراف ثالثة فقط. ومع ذلك، فإن التأمين الشامل على السيارة يشمل التعويض في حالة السرقة. لذلك إذا كنت قلقًا بشأن سرقة سيارتك، فتأكد من الحصول على تغطية شاملة.

كيف يغطي تأمين السيارة السرقة؟

غطاء التأمين على السيارات ضد السرقة بعدة طرق. إحدى الطرق هي تعويض مالك السيارة المسروقة كتعويض. يغطي هذا النوع من التأمين الأضرار التي قد تحدث للسيارة المؤمن عليها نتيجة لفقدان أو سرقة مفتاح السيارة في حدود مبلغ التأمين المتفق عليه. هناك طريقة أخرى يغطي التأمين على السيارات بها السرقة من خلال تقديم خدمة تُعرف باسم التأمين ضد سرقة السيارات. تقدم هذه الخدمة تعويضات في حالة السرقة، حيث يقوم برنامج التغطية الشاملة للسيارة على أساس تأمين شامل يشمل الحماية من مخاطر مثل سرقة السيارة.


ماذا لو سرقت سيارتي ولم يتم استردادها؟

هناك عدد من الأشياء التي يمكنك فعلها في حالة سرقة سيارتك ولم يتم استردادها. يجب عليك اتباع عدد من الإجراءات القانونية لضمان تعويضك عن فقدان سيارتك. يجب عليك أيضًا الاتصال بالشرطة لتقديم المساعدة في تحديد موقع سيارتك. إذا كنت متأكدًا تمامًا من أن سيارتك قد سُرقت، فستحتاج إلى الاتصال بسلطات إنفاذ القانون.


كيف أقدم مطالبة بشأن السرقة؟

في حالة سرقة سيارتك، يجب عليك رفع دعوى سرقة إلى شركة التأمين الخاصة بك. التزام الشركة بفحص المركبة خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام من تاريخ تقديم المطالبة. دفع كافة مطالبات تأمين المركبات الإجباري (طرف ثالث) للأفراد. لإرسال طلب لإزالة محتوى غير فيديو، مثل صور رمز القناة، اتبع الخطوات الموضحة هنا.


ما هي تجاوزات السرقة؟

لن تغطي معظم سياسات التأمين على السيارات سرقة السيارة. ومع ذلك، قد تعرض بعض شركات التأمين تغطية تكلفة استبدال سيارتك في حالة سرقتها. هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار إذا كنت تفكر في هذا النوع من التغطية


تجاوزات السرقة هي المبلغ الذي يتعين عليك دفعه مقابل مطالبة بسرقة سيارتك. عادة ما يكون الفائض نسبة مئوية من القيمة الإجمالية لسيارتك. على سبيل المثال، إذا كانت سيارتك تساوي 10000 دولار وزادتك 10٪، فسيتعين عليك دفع 1000 دولار مقابل تكلفة استبدال سيارتك إذا سُرقت.

قد يكون التأمين ضد السرقة مكلفًا وقد لا يستحق التكلفة إذا كانت سيارتك لا تساوي الكثير. من المهم أيضًا أن تتذكر أنه لا يزال يتعين عليك دفع أي تجاوزات أخرى في السياسة، مثل الزجاج الأمامي الزائد، حتى لو سُرقت سيارتك.


هل أحتاج إلى إبلاغ شركة التأمين الخاصة بي إذا سُرقت سيارتي؟

نعم، يلزمك إبلاغ شركة التأمين إذا سُرقت سيارتك. لصوص السيارات منظمون للغاية ويمكنهم سرقة سيارتك في غضون ثوان. إذا لم تقم بإبلاغ الشرطة وشركة التأمين الخاصة بك بالسرقة، فقد لا تتمكن من الحصول على تعويض عن فقدان سيارتك.

 

author-img

Ehab.Raoof

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة