JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

تعرف على اعراض الكورونا وكيف تحمي نفسك منها

يعد فيروس الكورونا من أخطر الفيروسات التى قد تكون مسببة للوباء عالميا، وهذا لسرعة انتشار الفيرس وسهولة العدوى به، وهذا هو السبب حول الشعور المستمر بالقلق والرعب حول العالم، لذلك سوف نتعرف في هذا التقرير على أبرز وأهم الأسباب والأعراض الخاصة باعراض الكروانا "فيرس كورونا" وفقا لمركز مكافحة الأمراض الأمريكى CDC.
اعراض الكورونا
اعراض الكورونا

ما هي علامات واعرض مرض الكورونا

الاعراض  العامة تتمثل في الإصابة بفيروس كورونا تشبة الى حد كبير أعراض الإنفلونزا أو نزلات البرد، وغالبا ما تظهر هذه الأعراض بعد مرور ثلاثة أيام من لحظة الاصابة بالفيروس، وهي عادة ما تكون هذه الأعراض بسيطة في في بدايتها.
وهي كالتالي :
  • العطس
  • سلان الانف وزيادة المخاط
  • الاحساس بالتعب والاعياء
  • الدوخة
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم
  • السعال المستمر
  • حساسية الجهاز التنفسي
  • التهاب الحلق
والان سوف نتطرق الى طرق الحماية من الاصابة بفيرس الكرونا، ثم نسرد لكم بعد ذلك تفاصيل عن عدد الاشخاص المصابين في جميع دول العالم.

الوقاية من مرض الكورونا

سوف نقسم الوقايه الى قسمين 
اولا للحماية  من الاصابة بفيرس كورونا، ثانيا الاجراءات اللازم عملها لحماية الاخرين من انتقال العدوى فيما بينهم.

اولا للحماية  من الاصابة بفيرس كورونا

وذلك يكون عن طريق حماية التنفس، غسل الايدي دائما بالماء والصابون، عدم لمس الانف والعين، عدم الاتصال المباشر بالاشخاص المصابين، المحافظة على اخذ جرعات كافية من فيتامين C.


ثانيا الاجراءات اللازم عملها لحماية الاخرين من انتقال العدوى فيما بينهم

في حالة انتشار العدوى في المنطقة من الافضل بقاء الشخص في منزله لتجب التواصل مع اشخاص مصابين، واذا كان الشخص مصاب بالفعل يجب عليه البقاء في المنزل حتي يتم الشفاء، التخص الدائم من ادوات العناية الشخصية,  كالمناديل وعدم استخدامها إلا لمرة واحدة، وضع منديل على الانف في حالة الحكه او العطس، ويجب ايضا المحافظة على  تنظيف ادوات الاستعمال الشخصي وتطيهيرها.

كيف ينتشر فيروس كورونا؟

ينتشر فيرس كورونا عن طريق الهواء الملوث بالفيرس، وتكون الاصابة عن طريق العدوى، كجلوس شخص مصاب مع شخص معافى وينتقل عن طريق العطس او السعال، كذلك يتم العدوي عن طريق المصافحة او استعمال الادوات الشخصية للشخص المصاب، وايضا قد تحدث العدوى والاصابة بفيرس الكورونا عن طريق ملامسة الاسطح الملوثة بالفيرس.

كيفية علاج فيرس كورونا ؟

حتى الان لايوجد علاج او لقاح لعلاج فيرس كورونا، ولكن يجب الاعتماد على ,مناعة الجسم نفسه لمهاجمة الفيرس بالاكثار من تناول المشروبات الساخنة والمحتويه على فيتامين C الذي بدورة يقوم بتقويه جهاز المناعه، وجديد بالذكر ان فيتامين سي يوجد في الليمون والموالح والفلفل الاخضر، ويجب الاهتمام بالراحة وفي حالة ارتفاع درجة الحرارة, عن اللازم يجب تناول ادوية لخفض درجة الحرارة مثل الباراستامول.

الدول المصابة بفيرس الكورونا
اكثر الدول اصابة بهذا المرض هي الصين حيث بدأ من مدينة ووهان الصينية، حيث بلغ عدد المصابين الان في الصين اكثر من 11 الف شخص وتم تسجيل 259 حالة وفاة بسبب هذا الفيرس، اما في امريكا بلغ عدد المصابين 7 افراد، واسبانيا تم رصد اصابة حالة واحدة.

author-img

Ehab.Raoof

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة