الهلال ضد الأهلي


• حاصرت قوات الشرطة السودانية قبل بداية انطلاق مباراة النادي الهلال السوداني والنادي الأهلي المصري في التاسعة مساءا يوم السبت ضمن الجولة السادسة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا على استاد الهلال، ونجحت قوات الأمن في تحقيق طوق أمني لضمان السيطرة على سلامة اللاعبين والجماهير.
مباراة الاهلي والهلال
مباراة الاهلي والهلال

• أعلنت الشرطة السودانية أمس عن إلقاء القبض علي مشجع سوداني نشر مقطع فيديو على الانترنت هدد بالقتل بعثة النادي الأهلي قبل ايام من ميعاد المباراة، فقد كان متخفيا بأحد الأحياء بولاية القضارف بالسودان.

• وقد أكد السفير المصري بالسودان حسام عيسي بأن الأمن السوداني قد توفر حماية كافية لتأمين البعثة المصرية، وأرسل الأمن عربات لنقل الجماهير.

• ودخل الاهلي اللقاء بتشكيلة تضم 21 لاعبا باختيار المدير الفني رينيه فايلر و كانت تضم كلا من "محمد الشناوي في حراسة المرمي بعد تعافيه من الاصابة وشريف إكرامي وعلي لطفي بدلاء وخط الدفاع يضم رامي ربيعة وأحمد فتحي ومحمود متولي وأيمن أشرف وعلي معلول وياسر إبراهيم ومحمد هاني وفي خط الوسط عمرو السولية وحسام عاشور و مجدي قفشة يوليو ديانج وفي خط الهجوم مروان محسن وجيرالدو وجونيور اجايي وحسين الشحات ومحمود كهربا يوليو بادجي.

ماذا فعل الكاف في اقتحام مبارياته قبل واقعة الهلال ضد الأهلي؟


• وكشف مصدر بالكاف الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن تعرض النادي السوداني الهلال لعقوبة قاسية بسبب اقتحام بعض الجماهير ملعب الجوهرة الزرقاء الذي استضاف المباراة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ختام المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

• وغرمت لجنة المسابقات غرامية مالية على فريق الهلال السوداني قدرها حوالي 50 ألف دولار وخوض مبارتين في أي بطولة أفريقية بدون جماهير سواء ببطولة دوري أبطال أفريقيا أو بطولة الكونفدرالية.

الأهلي يتأهل لدور ال8 لدوري الأبطال


• صعد النادي الأهلي لدور الثمانية ببطولة دوري الأبطال بتعادله مع الفريق السوداني بهدف لكل منهم، أحرز الهدف الأول محمد مجدي قفشة للأهلي في الشوط الثاني من المباراة في الدقيقة 48 ورد عليه لاعب الهلال عبد الرازق عمر في الدقيقة السادسة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

• تأهل النجم الساحلي التونسي متصدر المجموعة برصيد 12 نقطة على حساب الفريق الزيمبابوي بلاتينيوم و يلاحقه النادي الأهلي برصيد 11 نقطة في المركز الثاني وتأهل أيضا، وخسر نادي الهلال التأهل لدور الثمانية بعد تعادله مع الأهلي رغم ارتفاع رصيده إلى 10 نقاط، بينما توقف رصيد الفريق الزيمبابوي برصيد نقطة واحدة فقط.
 ملخص مبارة الاهلي والهلال

سيد عبد الحفيظ: "سنخبر كاف ما حدث في مباراة الهلال.. كنا في ثكنة عسكرية"


• طالب مدير الكرة بفريق النادي الأهلي من الاتحاد الافريقي باحتساب الخسارة واستبعاد الفريقي السوداني الهلال من البطولة، وذلك تطبيقا للوائح الاتحاد الأفريقي عقب الشغب الذي حدث يوم أمس السبت الموافق للأول من فبراير باستاد الجوهرة الزرقاء بأم درمان، والنص القانوني في اللوائح ينص في حالة توقف المباراة اجباريا من الحكم بسبب الشغب أو صدور أي سلوك عدواني ضد الفريق الضيف فيتم احتساب الخسارة فورا لصاحب الأرض.

• فرط الأهلي في صدارته المجموعة عن طريق إهدار بعض الفرص المحققة وأصبح في انتظار القرعة في مواجهة الفرق الأولي من كل مجموعة وهي مازيمبي الكونغولي في المركز الأول على مجموعته برصيد 14 نقطة وصان داونز متصدر مجموعته الثالثة برصيد 14 نقطة أيضا وفريق الترجي التونسي برصيد 11 نقطة كأول مجموعة في المجموعة الرابعة، وينتظر الأهلي القرعة يوم الأربعاء يوم 5 من فبراير القادم.

• وغردت صفحة الأهلي عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة كتبت فيها "الوضع مازال مش ظريف" في اشارة لكل الأحداث التي حدثت أمس من اقتحام وأعمال شغب، وسرعان ما حذفت التغريدة من الحساب الرسمي لعدم اثارة الرأي العام على شبكة التواصل الاجتماعي حول وضع السودان الأمني.

أكتب تعليق

أحدث أقدم