• أسدل الستار بمرحلة المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا بتأهل 8 أندية إلي دور الربع النهائي، ولم تكن هناك أي مفاجأة حيث كبر جميع كبار فرق أفريقيا من دور ال16 عقب الجولة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وشهدت الجولة الأخيرة التعادل بين النادي السوداني الهلال والنادي المصري الأهلي وتأهل الأهلي مع النادي التونسي النجم الساحلي.
قرعة دور 8 دوري ابطال افريقيا


• وستقام قرعة دوري أبطال أفريقيا دور الثمانية يوم الاربعاء الموافق 5 فبراير في الساعة السابعة بأحد فنادق الجيزة في جمهورية مصر العربية والمطلة على منطقة الأهرامات بالجيزة، وستشهد أيضا قرعة البطولة الأخرى وهي الكونفدرالية والتي تضمن فريقين مصريين وهم النادي البورسعيدي المصري ونادي بيراميدز.

• ولأول مرة في تاريخ البطولة يتأهل 8 فرق تحمل البطولة من قبل، ويأتي على رأسهم النادي الأهلي حامل اللقب 8 ألقاب والنادي الزمالك والنادي الكونغولي مازيمبي 5 ألقاب ويأتي بعدهم الترجي التونسي 4 ألقاب ثم نادي الرجاء المغربي ب3 ألقاب الوداد المغربي وصن داونز والنجم الساحلي التونسي بلقبين فقط.

• ويتواجد في القرعة قسمين القسم الأول وهو التصنيف الأول من المجموعات متصدري المجموعة وهم أربع فرق النجم الساحلي ومازيمبي و الترجي وصن داونز، ويأتي في القسم الثاني وهو التصنيف الثاني من المجموعات وهم وصيف المجموعة وهم النادي الزمالك والنادي الأهلي والوداد والرجاء المغربي.

مباراة الجولة المقبلة



• ستقام مباريات الجولة المقبلة من بطولة دوري ابطال افريقيا علي ملاعب اندية التصنيف الثاني أولا في يومي 28 او 29 فبراير الجاري والعودة علي ملاعب فرق التصنيف الأول في يومي 6 او 7 مارس القادم.

• وتجنبت جميع الأندية المواجهة من نفس البلد حيث تأهل فرق من نفس البلد بنفس التصنيف من المغرب وتونس ومصر، حيث تواجد النجم والترجي في التصنيف الأول، الأهلي والزمالك في التصنيف الثاني، و الوداد والرجاء في التصنيف الثاني أيضا.

• ويمتلك النادي التونسي الترجي الافضلية في حصد اللقب حيث سبق له الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا أخر عامين من النادي الأهلي ونادي الوداد الرياضي المغربي، وانتهت مجموع المبارتين بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

لاعبو الاهلي يكشفون سر التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا


• كشف بعض لاعبي النادي الأهلي عن كواليس مباراة الهلال السوداني والاهلي المصري ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا والتي أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء بالسودان، وانتهت بنتيجة هدف لكل منهما وأدت تلك النتيجة إلي تأهل المارد الأحمر لدور الثمانية.

• وشهدت المبارة بعض أحداث الشغب من جانب الجماهير السودانية، والتي اقتحمت الملعب وألقي القبض على المشاغبين من قبل قوات الأمن السودانية، وذلك كان اعتراضا علي قرارت رضوان جيد الحكم المغربي الذي أدار تلك المباراة.

• وصرح رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي أن الفريق كان في موقف صعب قبل مواجهة الهلال، والكل يعلم معدن لاعبي النادي الأهلي في المواقف الصعبة، كانوا اللاعبين علي قلب رجل واحد لتحقيق التأهل للدور المقبل.

• وأضاف ربيعة "لا نلتفت كثيرا لاسم المنافس في ربع النهائي، لأننا نبحث عن هدف واحد لا بديل عنه، وهو حصد اللقب الافريقي لإسعاد جماهير المارد الأحمر".. يذكر أن أخر بطولة حصدها النادي الأهلي كانت عام 2013 عندما فازوا على نادي أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي وانتهي مجموع اللقائين بنتيجة 3-1 للنادي الأهلي. 

محمد مجدي قفشة الأهلي


• فيما قال لاعب المارد الأحمر وخط الوسط الهجومي مجدي قفشة صاحب هدف التأهل، أن الفريق استحق الصعود وكل اللاعبي كانوا على قدر المسئولية، سواء من شارك أو من لم يشارك في المباراة، لافتا رغم أن المباراة أقيمت في ظروف صعبة إلا أن الجميع شاهد على الفوز والتأهل، والفريق حاليا أغلف ملف البطولة الأفريقية وستبدأ الاستعدادات لمباراة نادي بيراميدز في الدوري العام المحلي والتي يسعى فيها الأهلي لتحقيق الفوز ورد الاعتبار.
تعرف على اعراض الكورونا وكيف تحمي نفسك منها
كيف تختار السوق أو العميل دارسة جديدة 2020 ؟
تاريخ شركة سامسونج Samsung من الماضي الى الحاضر



أكتب تعليق

أحدث أقدم